عقوبة مفاجئة بحق لاعبي أوروغواي بعد الخروج المبكر من كأس العالم 2026

حجم الخط:

قررت رابطة كرة القدم في أوروغواي فرض إجراء صارم بحق لاعبي المنتخب الوطني، عقب الخروج المخيب للآمال من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2026، بعد خسارة المنتخب أمام إسبانيا بهدف دون رد في الجولة الأخيرة.

وأنهى منتخب أوروغواي، بطل العالم مرتين، مشواره في المركز الثالث ضمن المجموعة الثامنة برصيد نقطتين فقط، جمعهما من تعادلين أمام السعودية والرأس الأخضر، قبل أن يتلقى خسارة حاسمة أمام إسبانيا، ليغادر البطولة في واحدة من أكبر مفاجآت المونديال.

ووفقا لتقارير محلية، ألغت رابطة كرة القدم الأوروغوايانية الرحلة الجماعية التي كانت مخصصة لإعادة بعثة المنتخب من مدينة غوادالاخارا المكسيكية إلى العاصمة مونتيفيديو، في خطوة اعتبرت بمثابة عقوبة انضباطية عقب الإقصاء المبكر.


وبدلا من العودة على متن طائرة خاصة، سيغادر اللاعبون الـ26 بشكل منفصل عبر رحلات طيران تجارية، وهو قرار أثار اهتمام وسائل الإعلام المحلية والجماهير.

من جانبه، وصف قائد المنتخب خوسيه خيمينيز الأجواء داخل غرفة الملابس عقب الإقصاء بأنها كانت “منهارة”، مؤكدا أن الحزن خيم على جميع اللاعبين والجهاز الفني، وقال: “إنه شعور سيئ للغاية، الجميع كان متألما، وحزننا يعكس حزن الشعب الأوروغواياني بأكمله”.

وفي السياق ذاته، تشير التوقعات إلى انتهاء مشوار المدرب الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بيلسا مع منتخب أوروغواي، بعدما انتهى عقده بنهاية مشاركة الفريق في كأس العالم 2026، عقب الإخفاق في تجاوز دور المجموعات.

0 تعليقات الزوار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقاً